شروحاتي الخاصة

خطوات النجاح الـ 4 لأي مشروع على الانترنت

خطوات النجاح لأي مشروع كان ليس بالأمر السهل و يلزم الكثير من الوقت والتخطيط حتى الوصول الى نقطة النجاح.

أهم الخطوات لتنجح في مشروع ما ؟

كثير منا يتسائل هل يمكننا النجاح والبدء بدون مساعدة من أحد أو من خلال أنفسنا فقط

وبدون طلب أي مساعدة من أحد. . ؟

والجواب: نعم

يمكنك أنت وأنا وجميعنا أن نبدء بدون شيء ونصل الى مرحلة عظيمة لم نكن نتخيلها يومآ

ولكن كل شيء يحتاج كما قلنا الى القليل من التركيز والتخطيط والوقت هو الأهم لذا يجب استغلال كل ذلك حتى نصل الى الهدف المنشود.

النجاح
النجاح

يمكن تلخيص خطوات النجاح لأي مشروع من خلال:

  • التخطيط: وضع خطة مدروسة قبل البدء في المشروع و جمع معلومات عن كامل المشروع قبل تنفيذها ودراسته من جميع الجوانب.
  • النصيحة: كانت النصيحة قديماً بّجمل , لذا لا تكن من الأشخاص الذين لا يستمعون الى النصيحة , وخّذ بعين الأعتبّار جميع النصائح التي تقّال في مشروعك و اجمعها وقاّرن بينها .
  • الوقت: لعلى جميعنا نعاني من مشكلة الوقت فقد وصلنا الى زمن الوقت فيه سريع جداً والواجبات كثيرة ولا نستطيع كسب وقت اضافي للقيام بأعمال أضافية لذا يتوجب عليك في هذه الحالة تنظيم وادارة وقتك في المجال التي سوف تعمل به ويساعدك هذا على إنجاز أعمالك بوقت منظم و بأقل فترة ممكنة.
  • المصادر: شبكة الانترنت واسعة جداً وقد لا تجد من يساعدك في حل مشاكلك وتنفيذ مخططاتك وكذالك تقديم معلومات قيّمة تحتاجها للبدء في مشروعك ولذلك من الضروري الإستعانة بمصادر خارجية مثل محرك جوجل الذي يساعدك في الحصول على كامل المعلومات ومصادره كثيرة ومنوعة ولا أحد يشّك ان جوجل لديها الكثير والكثير ويمكن الإجابة على جميع الاسئلة التي نحتاجها.
  • رأس المال: المشاريع الناجحة والوصول السريع لأي مرحلة لا يتم بدون تقديم رأس مال ولو كان بسيطاً لأنه الأدوات والمواد المجانية قد لا تفّي بالغرض ونضطر احياناً لاستخدام اغراض مدفوعة لها ميزات إضافية أكثر قوة وسرعة في الاستخدام وننجز أعمال كثيرة في وقت قصير من خلالها , لذا إجمع مبلغاً بسيطاً واستمر على مبدئ خبئ قرشك الأبيض ليومك الأسود.

سردة عن مشروع بدأت فيه سابقاً !

سوف أتحدث عن قصتي وبدايتي على الإنترنت وكيف كنت وكيف وصلت الى هذه المرحلة .

في الحقيقة لا يوجد عمل بدون تعب ومجهود ولا أحد يستطيع أن ينجح بسهولة وبدون السهر والتعب والتنظيم والتخطيط وكل منها تكمل الآخرى.. في مشواري على الإنترنت كنت أفكر وأقول دائماً إنني أريد النجاح لكن لم أكن أعرف وأحدد وأخطط كل ذلك فقط كان كلاماً يدور في بالي من دون تنفيذ وكنت أقول في نفسي أريد مشروعاً لا أحد سبق وأن فكر في العمل عليه

وأريد أن أبدء مشروعاً على الإنترنت حتى ولو كان فاشلاً , وذلك لكثرة شغفي في مجال الانترنت والتقنية و حبّي له

وكنت مثل الجميع أجمع المعلومات الصغيرة والبسيطة و أحاول بشتّى الطرق أن لا أستسلم مهما كان المشوار صعباً.

وأستعنت ببعض الأصدقاء لمساعدتي في عملي و أخذت بنصائح كثيرة من أشخاص ضمن بيئتي

وعلى الانترنت على قنوات اليوتيوب و أشخاص لهم خبرة سنوات طويلة في المجال.

وخطوة بخطوة رأيت نفسي أنجح ولم أفكر في الاستسلام يوماً رغم إنني كنت أعمل عملاً آخر وكنت منشغلاً كثيراً في حياتي العائلية

وفي النهاية وصلت الى مرحلة متقدمة من الخبرة وأشكر بالفعل كل من ساندني ودعمني في مجالي حتى وصولي الى نهايته.

وقد يكون السبب الرئيسي اليوم كل ما أقدمه في موقعي من شروحات وخدمات ومواضيع تساعد غيري على النجاح لأنني لم أكن أجد أحداً يساعدني حينذاك ونجاحكم نجاحي أنا بالنسبة لي لذا أنسوا الفشل وابدؤا في الاجتهاد .

ملخص الربح من مشروعك

ملخص الربح من مشروع على الإنترنت مثل الربح من جوجل ادسنس أو على الواقع لخصتها لكم في بضعة خطوات

وشرحتها في المقال المثابرة والاستمرارية هما أهم العوامل التي تساعدك في النجاح و لا سيما الخطوات التي وضحّتها بالتفصيل ايضاً وسوف تفيد بالفعل في نجاح مشاريع كثيرة قد تخطط لها في المستقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى